التخطي إلى المحتوى الرئيسي

اهم تطبيقات الايفون برامج نحتاجها كثيرا الجزء الاول

افضل تطبيقات الايفون – تطبيقات ادارة الهاتف والملفات


تطبيق File Manager

تطبيق File Manager
بواسطة هذا التطبيق يمكنك إدارة كافة ملفاتك المهمة بسهولة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو حتى عن طريق البريد الإلكتروني. يتيح لك التطبيق فتح ومشاركة وطباعة وفك ضغط الملفات ونسخها ونقلها وترتيبها كما تحب، يتميز التطبيق بواجهة سهلة الإستخدام ويدعم جميع تنسيقات الملفات.

تطبيق GetSpace RAM

تطبيق GetSpace RAM
مهمة هذا التطبيق هي مسح مخلفات ملفات النظام حيث يؤدي ذلك إلى تسريع الجهاز كون أن هذه الملفات غير مهمة وتشكل عائق كبير سواء على مساحة التخزين أو ذاكرة الوصول العشوائي، كما التطبيق بمعلومات عن التطبيقات التي تسبب إستهلاك كبيرة للذاكرة العشوائية في الجهاز.

تطبيق MiniStats

تطبيق MiniStats
يتيح لك هذا التطبيق معرفة إستهلاك البطارية والإنترنت والمساحة حيث يوفر عليك عناء الإنتقال بين الإعدادات المختلفة في الجهاز لذا قام هذا التطبيق بجمع استخدامك في تطبيق واحد لمعرفة استهلاك أي شيء دون الحاجة إلى فتح التطبيق وذلك عبر سحب الويدجيت.

تطبيق Pushbullet

تطبيق Pushbullet
أحد افضل تطبيقات الايفون وأشهر تطبيقات إرسال ومشاركة الملفات ذات الأحجام الكبيرة حيث يتيح التطبيق ارسال الملفات من جهاز الكومبيوتر الخاص بك الى هاتفك بدون حد أقصى لعدد أو حجم الملفات في كل مرة. كما يتيح أيضًا إمكانية ارسال مجلد بالكامل بكل محتوياته من جهازك المكتبي الى هاتفك ، وسيصل الى الهاتف بنفس الاسم ونفس ترتيب الملفات بالداخل.

تطبيق Shareit

تطبيق Shareit
يتيح تطبيق Shareit نقل الملفات كبيرة الحجم بسرعة كبيرة حيث يقوم بنقل و تبادل الملفات بسرعة كبيرة بين الهواتف وأجهزة الكمبيوتر بسرعة كبيرة مهما كانت حجمها، يدعم برنامج shareit ميزة نقل وتبادل الملفات عبر الواي فاي حيث أصبحت عملية نقل الملفات عبر البلوتوث عملية قديمة وبطيئة ولا تجدي مع الملفات كبيرة الحجم، تطبيق shareit يتيح عملية نقل آمنة فنسبة إحتمالية حدوث خلل أثناء النقل مما يؤدي لتلف الملفات تبدو غير واردة على الإطلاق.

افضل تطبيقات الايفون – تطبيقات التعلم عن بعد والتدريب


تطبيق Coursera

تطبيق coursera
هو تطبيق تابع لموقع كورسيرا الشهير للتعلم عن بعد، يوفر التطبيق الآلاف من الدورات التدريبية في مجالات كثيرة مثل المحاسبة والإقتصاد والتسويق وبرمجة الحاسوب وعلم النفس والرياضيات والموسيقى والعزف وإدارة المشاريع وغيرها.

تطبيق Lynda

تطبيق Lynda
موقع ليندا هو موقع شهير يوفر الكثير من الدورات التعليمية على الإنترنت، يكفي أن تعرف أن للموقع 347 مليون مستخدم مسجل. يوفر التطبيق الكثير من الدورات المميزة خاصة في مجال الحوسبة والبرمجة، تم تأسسيس الموقع في عام 1995 بواسطة ليندا وينمان ويقدّم الكثير من الدورات تعليمية في عدة مجالات مثل البرمجة والتصميم والتصوير والأعمال وصناعة الفيديو والموسيقى.

تطبيق Doulingo

تطبيق Doulingo
يعتبر Duolingo أشهر تطبيق لتعلم اللغات على الإطلاق، وبالتالي من افضل تطبيقات الايفون حيث يمكنك بواسطة هذا التطبيق تعلم اللغات الفرنسية والألمانية والبرتغالية والإيطالية والإنجليزية من خلال تجربة تعلم فريدة وبنظام تعلم حديث ورائع. يمكنك التعلم بعدة دروس عبر عدة وسائل كالقراءة والكتابة والصور بل وحتى اللعب، مع نظام جميل جدًا للتقييم يشجعك على بذل مجهود أكبر للحصول على نقاط أعلى.

تطبيق Lrn

تطبيق Lrn
يمكنك من خلال هذا التطبيق تعلم العديد من لغات البرمجة مثل PHP وRuby وPython كما يمكنك تعلم تقنيات الويب الشهيرة Html وcss. يوفر التطبيق طريقة سهلة للتعلم عن طريق التفاعل مع الكود حيث يتم عرض الكود البرمجي ووظيفته وأمثلة له ثم يمكنك تجربة كتابته بنفسك.

تطبيق رواق

تطبيق رواق
تطبيق رواق هو تطبيق تابع لرواق الغني عن التعريف فهو أفضل المواقع العربية التي تقدم مفهومًا مختلفًا للتعلم عن بعد، يمكنك من خلال التطبيق متابعة الكثير من الدورات في مجال الحوسبة والبرمجة والإقتصاد وإدارة الأعمال وغيرها.

افضل تطبيقات الايفون – تطبيقات لوحات المفاتيح


لوحة مفاتيح SwiftKey

لوحة مفاتيح SwiftKey
من أوائل تطبيقات لوحات المفاتيح في متجر البرامج منذ أن أتاحت أبل إمكانية تغيير لوحات المفاتيح للنظام في iOS 8، تدعم اللغة العربية بشكل كامل، تتميز بالتنبؤات الذكية، التصحيح التلقائي الدقيق كما يمكن للمستخدم الإختيار بين عدة ألوان للوحة المفاتيح. تتميز اللوحة بميزة التعلم من المستخدم حيث يتم مزامنة بيانات المستخدم في جوجل وفيسبوك للتعلم أكثر عن إحتياجاتك.

لوحة Gboard

لوحة Gboard
من تطوير شركة جوجل، وكنا قد أفردنا مقال منفصل لمراجعة اللوحة التي تتميز بمميزات عديدة مثل وجود محرك البحث جوجل مدمجًا في اللوحة فضلًا عن مميزات التصحيح التلقائي والإختصارات وتعدد المهام والصور المتحركة وغيرها.

تطبيق Fleksy

تطبيق Fleksy
يعتبر تصميم هذه اللوحة من أجمل تصاميم لوحات المفاتيح على الإطلاق، فضلًا عن سرعتها الكبيرة في الكتابة. تحتوي اللوحة على خوارزميات تنبؤية عالية الدقة تتيح الكتابة بسرعة كبيرة حيث تقوم اللوحة تلقائيًا بالتعرف على الكلمات وتصحيحها بالإضافة إلى إتاحتها أشكال مختلفة تسمح لك بالاختيار بين لوحات المفاتيح الصغيرة أو كبيرة الحجم.

تطبيق Keymoji

تطبيق Keymoji
لوحة مفاتيح صغيرة الحجم تتيح لك تحويل الرموز التعبيرية لنصوص، تتميز بالسرعة وخفة الحجم فضلًا عن إحتوائها على شات للتراسل، اللوحة تعمل على الآيفون والآيباد بكفاءة عالية.

تطبيق TouchPal Keyboard

تطبيق TouchPal Keyboard
ما يميّز هذا التطبيق هو سرعة الاستخدام، حيث يحتوي على ميزة الانزلاق بين أحرف لوحة المفاتيح لكتابة أي كلمة، فهو يفهم ما تريد كتابته ويتنبأ بالكلمة التي تريد كتابتها مع دقة تنبؤ تصل إلى 90%، يحتوي التطبيق على 800 وجه تعبيري يمكن إستخدامها في المحادثات.

افضل تطبيقات الايفون – تطبيقات ترجمة النصوص والكلمات


تطبيق SDL Translate

تطبيق SDL Translate
يعتبر التطبيق من افضل تطبيقات ios وأفضل تطبيقات الترجمة المتاحة حاليًا حيث يقدّم ترجمة دقيقة بشكل شبه احترافي للكلمات والنصوص والمستندات حتى تشبه الترجمة البشرية، لا يعتمد التطبيق على خوارزميات خاصة للترجمة بل يعتمد على خبراء يقومون بترجمة ما تريد، يدعم التطبيق الترجمة 90 لغة من بينها اللغة العربية.

تطبيق Microsoft Translator

تطبيق Microsoft Translator
من تطوير شركة مايكروسوفت، يتيح هذا التطبيق الترجمة من الكثير من اللغات من بينها اللغة العربية، يمتاز بواجهة سهلة الإستخدام فضلًا عن دعم الترجمة دون الحاجة للإتصال بالإنترنت، يمكن كتابة النص المراد ترجمته يدويًا أو عن طريق الصوت، يمكن أيضًا تثبيت عبارات مترجمة في قائمة للرجوع إليها سريعًا، أو العثور عليها في شاشة التاريخ، يمكن القول أن تطبيق ميكروسوفت للترجمة أكثر دقة بكثير من تطبيق Google Translator.
تتوفر في التطبيق ميزة هامة جدًا وهي أنه يمكن إستخدام التطبيق للترجمة من سفاري مباشرة دون الحاجة للخروج من التطبيق.

تطبيق iQamous

تطبيق iQamous
هو أول قاموس عربي يستخدم تقنية تمييز الكلمات الانكليزية بالزمن الحقيقي ليعطي الترجمة الفورية للمعاني بسرعة مذهلة، يمكنك من خلال هذا التطبيق الحصول على الترجمة الفورية للكلمات المطبوعة بسرعة ودون الحاجة لكتابتها على الشاشة، سيقوم التطبيق بكل ذلك عنك فقط وجّه شاشة جهازك للكلمة المراد ترجمتها واحصل على الترجمة مباشرة.

تطبيق Scanner & Translator

تطبيق Scanner & Translator
يقدّم هذا التطبيق فكرة مبتكرة وهي ترجمة الكلمات عن طريق طباعتها من المستندات والكتب والتوقيعات عن طريق كاميرا الهاتف، يدعم أكثر من 90 لغة من بينها اللغة العربية، يمكن أيضًا الإستماع للترجمات صوتيًا كما يحتفظ التطبيق بنسخة إحتياطية للترجمات بحيث يمكن إستعادتها في أي وقت.

تطبيق iTranslate

تطبيق iTranslate
يدعم أكثر من 80 لغة يمكن للتطبيق الترجمة عبر إدخال النص كتابيًا أو عبر الصوت، يدعم أيضًا الترجمة من اللغات الصينية واليابانية واللاتينية، هناك أيضًا ميزة التنبؤ بالنص التي تساعدك أيضًا على الكتابة بشكل أسرع وأكثر كفاءة من خلال تخمين ما كنت تحاول كتابتة مسبقًا، العيب الوحيد في التطبيق هو أنه يأخذ وقت طويل عند الترجمة من اللغات اللاتينية والصينية واليابانية.

افضل تطبيقات الايفون – تطبيقات التقويم وإدارة الوقت


تطبيق Google Calendar

تطبيق Google Calendar
مع نفس الإمكانيات المتاحة لنظام أندرويد حيث يأتي مع إمكانية عرض تقاويم متعددة لليوم الواحد ولمحة عن عدة أيام، كما أنه متوافق مع بريد جوجل وخرائط جوجل، كما أضافت مؤخرًا ميزة Target التي تبرز أهميتها في العثور على الوقت المناسب للأنشطة الخاصة بالمستخدمين من تمارين رياضية أو تعلّم لغة جديدة أو مهامهم الأخرى والأهم تحقيق هذه الأهداف والمهام.

تطبيق Tiny Calendar

تطبيق Tiny Calendar
يحتوي هذا التطبيق على الكثير من خيارات العرض بشكل أكثر من تطبيقات التقويم الأخرى، فيمكنك رؤية لمحة يومية وأسبوعية وشهرية وسنوية ويمكن أيضًا إستخدام العرض الشهري الذي يحتوي على جدول أعمال اليوم رائع ويمكنك التحقق من الجدول الزمني الخاص بك كل أربعة أيام أو كل شهر.

تطبيق Cal

تطبيق Cal
يحتوي التطبيق على خريطة تفاعلية يمكنك من خلاله إضافة أحداث واختيار مواقع محددة لإضافة خريطة معينة لتصل لمكان معين أو حدث ما، يتكامل التطبيق مع شبكات التواصل وجهات الإتصال في الأيفون بحيث يتم تنظيم أحداثك أو المناسبات الهامة بسهولة.

تطبيق 24me

تطبيق 24me
هو تطبيق للتقويم وإدارة الوقت والمهام ويمكن إعتباره مساعد شخصي أيضًا، يعمل التطبيق على تنظيم كافة المواعيد وإعطاء التنبيهات للمستخدم وأيضًا يساعد المستخدم على تنظيم كافة حساباته المصرفية من خلال التسجيل عبر ملف خاص لكل حساب مصرفي بمفرده كما إنه يتمتع بميزة تنبيه المستخدم بكل مواعيد سداد الفواتير المستحقة له الشهرية ويوفر مساعدة الدفع الكترونيًا لكل هذه الفواتير.

تطبيق Awesome Calendar

تطبيق Awesome Calendar
يمكن إعتبار هذا التطبيق عدة تطبيقات في تطبيق واحد فهو بالإضافة لكونه تقويم، يعمل أيضًا لتدوين الملاحظات وإدارة جهات الإتصال فضلاً عن تطبيق لإدارة المهام اليومية، يتكامل التطبيق مع تقويم أبل الرئيسي ومع جهات الإتصال وشبكات التواصل وغيرها.

افضل تطبيقات الايفون – تطبيقات إدارة كلمات المرور


تطبيق 1password

تطبيق 1password
تطبيق شهير لإدارة كلمات المرور وحفظها، كما يساعد المستخدم على توليد كلمات مرور قوية وكذلك حماية خصوصية المستخدم وبياناته المختلفة. يقوم التطبيق بتشفير المعلومات والبيانات بمعيار AES 256-bit، كما يحتوي على ميزة Auto-lock أي انه حتى وإن تمت سرقة جهازك، لن يستطيع السارق أن يصل لكلمات السر والمعلومات الموجودة في التطبيق.

تطبيق Keeper

تطبيق Keeper
يعدّ هذا التطبيق حارس واحد من التطبيقات الأكثر شعبية في هذه القائمة بسبب مجموعة كبيرة من الميزات (بما في ذلك مولد كلمة السر، تسجيل الدخول بنقرة واحدة، ومزامنة الملفات الخاصة والصور وتخزين الفيديو)، ولهذا السبب يتواجد على قائمتنا التي تحتوي افضل تطبيقات ios فالتطبيق لديه توقيت لمنع سرقة البيانات، ويحتوي على خاصية التدمير الذاتي، وهو يتطابق بشكل كامل مع ساعة أبل.

تطبيق  Dashlane

تطبيق Dashlane
من أفضل ميزات هذا التطبيق هي تخزين كلمات السر والملاحظات ومعلومات بطاقة الائتمان وتفاصيل الهوية، والإيصالات والفواتير المهمة في مكان آمن واحد. يمكنك من تسجيل الدخول التلقائي وإنشاء كلمة مرور قوية، يمكنك أيضًا الحصول على إشعارات للخروقات الأمنية المحتملة ويمكّنك من تغيير كلمات المرور.

تطبيق True Key By Intel

تطبيق True Key By Intel
من تطوير شركة إنتل، مصمم خصيصًا لجمع كلمات المرور المنتشرة وبكثرة في الانترنت وجمعها في كلمة واحدة ليس أكثر، وهو مصمم خصيصًا للمستخدمين الذين ينسون وبكثرة كلمات السر الخاصة بهم ما يجعلهم يقعون في مشاكل فقدان خصوصيتهم وممتلكاتهم التقنية بشكل متواصل كما يضفي التطبيق مستوى أعلى من الأمان على جميع التطبيقات والملفات والمواقع الخاصة بك.

تطبيق SplashiD Safe Password

تطبيق SplashiD Safe Password
يُعدّ أقدم تطبيقات إدارة كلمات المرور، ويقدّم نموذج جديد للخزانة الرقمية التي يتم فيها تخزين كلمات المرور وبطاقات الإئتمان وحمايتها عن طريق رقم سري رئيسي أو عن طريق بصمة الإصبع.

افضل تطبيقات الايفون – تطبيقات الحفظ للقراءة لاحقًا


تطبيق Pocket

تطبيق Pocket
يتميز Pocket بمميزات هامة جعلته التطبيق صاحب الشعبية الأكبر بين تطبيقات القراءة اللاحقة أهمها سهولة حفظ المقالات ثم سهولة تخزينها سحابيًا للعودة إليها لاحقًا، وكذلك بساطة التصميم والقدرة على حفظ المقالات من أي مكان داخل المتصفحات والتطبيقات المختلفة.

تطبيق instapaper

تطبيق instapaper
بدأ التطبيق عام 2007 تحت اسم “اقرأ في وقت لاحق” وقد حصل على عدة جوائز وتم إطلاقه بشكل رسمي في يناير عام 2008، بواسطة ماركو أرمنت وحصل وقتها على 2 مليون مستخدم. يوفر instapaper متصفح خاص به للقراءة والحفظ كما يوفر محرك بحث سلس لسهولة إيجاد الموضوعات.

تطبيق Readability

تطبيق Readability
من افضل تطبيقات الايفون وأفضل التطبيقات الحالية للقراءة اللاحقة لما يقدمه من إمكانيات هائلة لحفظ المقالات والنصوص ومقاطع الفيديو من يوتيوب وVimeo. يقدم تطبيق Readability تجربة رائعة للمستخدم فرغم أنه تطبيق مجاني بالكامل إلا أنه يقدم صفحة نظيفة خالية من الإعلانات مع إمكانية أرشفة المقال بعد قراءته.

تطبيق Diigo

تطبيق Diigo
خدمة للقراءة اللاحقة تتيح حفظ المقالات والملاحظات والمستندات والصور، تتميز بسهولة الاستخدام، وتوفرها على معظم المنصات. تأسس عام 2006 وسرعان ما أصبحت واحدة من أكبر أدوات البحث عن الروابط والإشارات المرجعية حسب تصنيف CNET. يتوفر Diigo كموقع إلكتروني وكتطبيق للمنصات المختلفة وكذلك يتوفر منه تطبيق على Google Chrome.

تطبيق Delicious

تطبيق Delicious
أقدم تطبيقات القراءة اللاحقة، بدأ في البداية كموقع إلكتروني قبل أن يتم إصدار تطبيقات للهواتف الذكية من الخدمة، تتيح خدمة Delicious للمستخدم حفظ المقالات والروابط الهامة ليتم الرجوع لها لاحقًا. تأسس موقع Delicious عام 2003 عن طريق جوشوا شاشتر وفي عام 2005 أشترت ياهو الموقع، وبحلول نهاية عام 2008 وصل عدد مستخدمي الموقع ما يقارب الخمس ملايين مستخدم، ثم قامت ياهو ببيع الخدمة لأنظمة AVOS.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تستخدم انستقرام وكيف تزيد متابعينك وكيف تحصل على لايكات باعداد كبيره

تطبيق Instagram هو من أشهر تطبيقات الهواتف الذكية و الذي يتيح للمستخدمين التقاط الصور و مشاركتها مع اصدقائهم و العالم. يملك أكثر من 50 مليون مستخدما حاليا و هو متوفر لمنصتي الاندرويد و iOS، و قد توفر التطبيق للأندرويد في عام 2012 ما ساهم بقوة في زيادة مستخدميه و الدليل أن الاسبوع الاول لتوفره على قوقل بلاي لقي 5 ملايين عملية تحميل. هذا النجاح الخارق الذي حققه Instagram فتح شهية الفايسبوك للاستحواد عليه في ابريل 2012 بقيمة مليار دولار لجعله أكثر تلائما مع شبكتها الاجتماعية و الاستفادة منه ماديا عبر الاعلانات التي تظهر لدى المستخدمين خاصة و أن فيسبوك كان لا يجني كثيرا من المال وراء تطبيقاته الخاص بالهواتف الذكية. اذا كنت تود فعلا تجربة تطبيق Instagram و استخدامه لمشاركة الصور الرائعة مع اصدقائك و لا تعرف كيفية القيام بذلك ؟ فاننا اليوم نقدم لكم دليلا شاملا لاستخدام Instagram و التعرف على أساسياته لاستخدامه بكل سهولة و دون صعوبات. 1- التسجيل / الاعداد Instagram كان و لا زال تطبيقا خاصا بالهواتف الذكية لذا لا بد و ان يكون لديك هاتفا ذكيا اما ايفون او احد هواتف

افضل الطرق لزيادة المتابعين في تويتر وانستقرام

كثير توصلني رسائل عالموقع عن  انستقرام  من زواري في الموقع و تويتر و  فيس بوك وحتى اقاربي مثل ماهي طريقة زيادة متابعين حساب الشخص او البائع في Instagram  انستقرام  او انستغرام ؟ كيف ازيد متابعيني في انستقرام ؟ وقد ينطبق هذا الكلام على تويتر ايضا لذا قررت اشارككم بطرق فعاله و ناجحه معاي في حساباتي عالانسقرام وتكون دليل لجميع ان شاء الله اليوم سأعرض لكم بعض الافكار البسيطة اللتي تساعدك في زيادة عدد متابعينك في Instagram انستقرام او انستغرام لمن يسأل عن كيف اسجل في انستقرام ؟ لايمكنك التسجيل انشاء حساب انستقرام من خلال الكمبيوتر فقط من خلال الجوال تحميل انستقرام للايفون و الايباد  –  للاندرويد جالكسي و غيره  البداية طريقة زيادة المتابعين بشكل يدوي بدون استخدام اي برامج وذلك من خلال برنامج انستقرام في الجوال او عن طريق موقعهم على الانترنت من موقع  انستقرام فلنفترض ان حسابك يهتم بالطبخ .. اذا ماهي الطرق اللتي تساعد في زيادة متابعيني في انستغرام ونشره بشكل سريع ؟ 1-  انشر حسابك في منتديات و مواقع الطبخ من خلال توقيعك او نشر موضوع في المنتديات او الشبكا

اهم تطبيقات الايفون برامج نحتاجها كثيرا ستجد اهم 100 تطبيق هنا

افضل تطبيقات الايفون – تطبيقات ادارة الهاتف والملفات تطبيق File Manager بواسطة هذا التطبيق يمكنك إدارة كافة ملفاتك المهمة بسهولة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو حتى عن طريق البريد الإلكتروني. يتيح لك التطبيق فتح ومشاركة وطباعة وفك ضغط الملفات ونسخها ونقلها وترتيبها كما تحب، يتميز التطبيق بواجهة سهلة الإستخدام ويدعم جميع تنسيقات الملفات. تحميل التطبيق تطبيق GetSpace RAM مهمة هذا التطبيق هي مسح مخلفات ملفات النظام حيث يؤدي ذلك إلى تسريع الجهاز كون أن هذه الملفات غير مهمة وتشكل عائق كبير سواء على مساحة التخزين أو ذاكرة الوصول العشوائي، كما التطبيق بمعلومات عن التطبيقات التي تسبب إستهلاك كبيرة للذاكرة العشوائية في الجهاز. تحميل التطبيق تطبيق MiniStats يتيح لك هذا التطبيق معرفة إستهلاك البطارية والإنترنت والمساحة حيث يوفر عليك عناء الإنتقال بين الإعدادات المختلفة في الجهاز لذا قام هذا التطبيق بجمع استخدامك في تطبيق واحد لمعرفة استهلاك أي شيء دون الحاجة إلى فتح التطبيق وذلك عبر سحب الويدجيت. تحميل التطبيق تطبيق Pushbullet أحد افضل تطبيقات الايفون وأ