التخطي إلى المحتوى الرئيسي

نظرة مُتفحصة على هاتف HTC من الفئة العُليا القادم لمُنافسة Galaxy و LG .


تم إطلاق الهاتف الذي طال إنتظاره من قِبل HTC والذي حامت حوله الكثير من الشائعات والأخبار التي شوقتنا لمعرفة ذاك الوليد الجديد صاحب الاسم المُميز والذي يُنبئ بأن يكون أفضل هاتف في عائلة هواتف HTC على الإطلاق. الهاتف يأتي بشعار مُشابه قليلاً لذاك الذي أصدرته Huawei مع هاتف P8 وهو “The Power of 10”. وقد تم إطلاقه اليوم وسيتوفر رسمياً في الأسواق بداية من شهر مايو المُقبل.
شاركونا جولتنا هذه لنُلقي نظرة مُتفحصة على هاتف HTC من الفئة العُليا القادم لمُنافسة Galaxy S7 و LG V10.

التصميم والشاشة

تتبع HTC في تصاميمها نهجاً واحداً وهو الذي أثار بعض المشاكل العام الماضي كون التصميم كان مُشابهاً للغاية لتصاميم هواتف iPhone إلا أن الأمر انتهى على أن هناك إتفاقية مُشتركة بين كلا الشركتين لتبادل الأفكار والتصاميم.
الهاتف مصنوع من المعدن وهو شبيه بهاتف HTC One M9 الذي سبقه، أما أهم المُميزات فهي الحافة المشطوبة والتي تُحيط بالهاتف. وهو ما يُعطي له تأثير مُزدوج ويجعله أفضل من ناحية الإمساك باليد.
كذلك فإن الحافة المشطوبة تلك أدت بنا لأن تكون جوانب الهاتف بسمك 3 ميلليمتر فقط،  وهو يزن 161 جرام، وهو وزن مُناسب له.
أما واجهة الهاتف فقد تكون أكثر ما اختلف عن ما سبقها من هواتف HTC، فلن تجد هذه المرة شريط السماعات الإعتيادي أو حتى شعار HTC الذي تميزت به هواتف الشركة الصينية طوال أعوام، فبدلاً من هذا ستجد زراً جديداً للقائمة الرئيسية، وهو يبدو ما قد أقرت HTC بأنه الخيار الأفضل من الأزرار الملموسة السابقة. كذلك فإن الإضافة الجديدة على زر القائمة الرئيسية هو ماسح بصمات الأصابع المُدمج الموجود بها.
شاشة الهاتف بقياس 5.2 بوصة، وهو حجم مُناسب للهواتف من الفئة العالية حالياً، وبدقة 1440×2560 بكسل بتقنية Super LCD 5. محمية بطبقة من Gorilla Glass.
وقد دعمت HTC هاتفها بغطاء بلاستيكي يأخذ شكل الزجاج، حيث يستطيع عرض المعلومات وتستطيع من خلاله إستخدام هاتفك والتفاعل معه، لتُنافس بهذا خاصية Always On الخاصة بهواتف Galaxy S7 و LG G5.

العتاد والمواصفات

هاتف HTC 10 جاء بعد إصدار هاتفي LG G5 و Galaxy S7، وهو أيضاً من الفئة العُليا للهواتف الذكية، وهو ما قد أدى بالتأكيد لأن يمتلك تقريباً أعلى المواصفات المُمكنة في هذا الجيل من الهواتف المحمولة.
حيث يأتي الهاتف بشريحة Qualcomm Snapdragon 820 الأخيرة، وهي الموجودة في كلاً من هاتفي LG G5 و Galaxy S7. بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت، وهو حجم كافي بالتأكيد للقيام بكافة المهام المطلوبة في آنٍ واحد بدون بطئ أو تأخر الإستجابة.
تلك تُعد مواصفات كافية لجعل الهاتف على منصة أفضل ثلاثة هواتف تم إصدارها إلى حد هذه اللحظة في عام 2016 بكل تأكيد.

الذاكرة والتخزين

سيصدر من الهاتف إصدارين مُختلفين في حجم الذاكرة أولهما بذاكرة داخلية بحجم 32 جيجابايت والآخر بذاكرة 64 جيجابايت مع إمكانية إستقبال ذاكرة خارجية بحجم يصل إلى 2 تيرابايت، وكميزة إضافية يتفوق فيها هاتف HTC على كلٍ من LG G5 و Galaxy S7، فيستطيع هذا الهاتف إستخدام الذاكرة الخارجية كذاكرة داخلية مع إمكانية تثبيت التطبيقات عليها مُباشرة وهو ما يجعل تجربة القرائة وإستخدام الهاتف أسرع بكثير من غيره بالتأكيد.

الكاميرا

تتميز كاميرا هاتف HTC 10 خاصية التثبيت البصري للصورة، بجانب إمتلاكها لفلاش مُزدوج وكاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/1.8 في كلا الكاميرتين الخلفية والأمامية. إضافة إلى مُستشعر UltraPixel.
تتميز أيضاً الكاميرا الخلفية بخاصية التركيز التلقائي بواسطة الليزر، مع دعم صيغة RAW والتصوير المُتعدد، كما أن الشركة تُنافس في مجال سرعة فتح الكاميرا حتى أصبحت تفتح تقريباً في 0.6 جزء من الثانية كما أنه يُمكن التصوير بالحركة البطيئة حتى 12 مُستوى ليُنافس في هذا المجال هواتف iPhone، كما يُمكن التصوير بدقة 4K.
أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 5 ميجابكسل UltraSelfie مع عدسة بزاوية 86 درجة، وفلاش، والشيء الأهم هو كونها أول كاميرا أمامية تأتي بخاصية OIS.
يوجد أيضاً تطبيق كاميرا جديد بواجهة مُبسطة ويحتوي على عدة أنماط للتصوير منهما النمط الإحترافي وآخر للتصوير بنظام RAW.

الصوت

كل ما تُريد أن تعرفه عن هاتف HTC 10 - تقرير شامل
تميزت HTC كثيراً في هذا الهاتف من حيث الصوتيات، حيث أنه يأتي بمُسجل بدقة ستريو 24 بت عالي الدقة، مما يعني أن الهاتف سيستطيع إلتقاط أدق التفاصيل بدقة أكثر ب 256 مرة من المُسجلات التقليدية، بجانب قدرة التحويل من نمط 16 بت إلى 24 بت. كما توجد خاصية للضبط الرقمي لإختيار تجربة الإستماع، بالإضافة بالطبع إلى سماعات BoomSound Hi-Fi الخاصة بهواتف HTC بإمكانياتها العالية لإخراج صوت نقي مع مُضخم صوت مُنفصل لكل سماعة.

النظام والتطبيقات

كل ما تُريد أن تعرفه عن هاتف HTC 10 - تقرير شامل
هاتف HTC 10 يأتي مُدعماً بالطبع بنظام Android 6.0.1 Marshmallow الأخير مُزيناً بواجهة HTC Sense 8.0 الرائعة والتي تُعد من رأيي الأفضل بين واجهات كافة الهواتف على الإطلاق والأقرب كذلك لواجهة نظام Android الأصلي الموجود في هواتف Nexus ولكن بالطبع مع إضافة BlinkFeed والتي يُمكنك تعطيلها إذا أردت لتحصل على هاتف بنظام أندرويد أقرب للإصدار الرسمي.
يوجد تطبيق إضافي اسمه Boost+ تم تصميمه خصيصاً لهذا الهاتف ليُسرع من أداء هاتفك. ويتضمن مُسرع للألعاب ومُوفر للبطارية، بالإضافة إلى نظام PowerBotics جديد يقوم تلقائياً بإكتشاف وغلق التطبيقات التي تستهلك البطارية بصورة كبيرة.
كذلك فقد أُضيفت خاصية جديدة لهذا الإصدار من واجهة HTC Sense تُمكنك من وضع التطبيقات والإضافات أينما تُريد بدون تحديد صلاحياتك وقدراتك بمربعات الشاشة.

البطارية

بطارية الهاتف كبيرة نسبياً ب 3000 mAh وهي غير قابلة للإزالة، كما أنها تدعم ميزة الشحن السريع Quick Charge 3.0 من خلال منفذ USB Type-C. وتستطيع التحدث من خلالها لمدة 27 ساعة والبقاء في وضع Stand-By لمدة 19 يوم.
هاتف HTC 10 هو هاتف مُميز آخر من شركة HTC تُقدمه لنا في الفئة العُليا للهواتف المحمولة ليُنافس بإمكانياته ومُواصفاته هواتف LG G5 و Galaxy S7 وأيضاً هاتف iPhone 6s Plus خاصة كونه يتشابه في التصميم كثيراً مع ذاك الأخير.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف تستخدم انستقرام وكيف تزيد متابعينك وكيف تحصل على لايكات باعداد كبيره

تطبيق Instagram هو من أشهر تطبيقات الهواتف الذكية و الذي يتيح للمستخدمين التقاط الصور و مشاركتها مع اصدقائهم و العالم. يملك أكثر من 50 مليون مستخدما حاليا و هو متوفر لمنصتي الاندرويد و iOS، و قد توفر التطبيق للأندرويد في عام 2012 ما ساهم بقوة في زيادة مستخدميه و الدليل أن الاسبوع الاول لتوفره على قوقل بلاي لقي 5 ملايين عملية تحميل. هذا النجاح الخارق الذي حققه Instagram فتح شهية الفايسبوك للاستحواد عليه في ابريل 2012 بقيمة مليار دولار لجعله أكثر تلائما مع شبكتها الاجتماعية و الاستفادة منه ماديا عبر الاعلانات التي تظهر لدى المستخدمين خاصة و أن فيسبوك كان لا يجني كثيرا من المال وراء تطبيقاته الخاص بالهواتف الذكية. اذا كنت تود فعلا تجربة تطبيق Instagram و استخدامه لمشاركة الصور الرائعة مع اصدقائك و لا تعرف كيفية القيام بذلك ؟ فاننا اليوم نقدم لكم دليلا شاملا لاستخدام Instagram و التعرف على أساسياته لاستخدامه بكل سهولة و دون صعوبات. 1- التسجيل / الاعداد Instagram كان و لا زال تطبيقا خاصا بالهواتف الذكية لذا لا بد و ان يكون لديك هاتفا ذكيا اما ايفون او احد هواتف

افضل الطرق لزيادة المتابعين في تويتر وانستقرام

كثير توصلني رسائل عالموقع عن  انستقرام  من زواري في الموقع و تويتر و  فيس بوك وحتى اقاربي مثل ماهي طريقة زيادة متابعين حساب الشخص او البائع في Instagram  انستقرام  او انستغرام ؟ كيف ازيد متابعيني في انستقرام ؟ وقد ينطبق هذا الكلام على تويتر ايضا لذا قررت اشارككم بطرق فعاله و ناجحه معاي في حساباتي عالانسقرام وتكون دليل لجميع ان شاء الله اليوم سأعرض لكم بعض الافكار البسيطة اللتي تساعدك في زيادة عدد متابعينك في Instagram انستقرام او انستغرام لمن يسأل عن كيف اسجل في انستقرام ؟ لايمكنك التسجيل انشاء حساب انستقرام من خلال الكمبيوتر فقط من خلال الجوال تحميل انستقرام للايفون و الايباد  –  للاندرويد جالكسي و غيره  البداية طريقة زيادة المتابعين بشكل يدوي بدون استخدام اي برامج وذلك من خلال برنامج انستقرام في الجوال او عن طريق موقعهم على الانترنت من موقع  انستقرام فلنفترض ان حسابك يهتم بالطبخ .. اذا ماهي الطرق اللتي تساعد في زيادة متابعيني في انستغرام ونشره بشكل سريع ؟ 1-  انشر حسابك في منتديات و مواقع الطبخ من خلال توقيعك او نشر موضوع في المنتديات او الشبكا

اهم تطبيقات الايفون برامج نحتاجها كثيرا ستجد اهم 100 تطبيق هنا

افضل تطبيقات الايفون – تطبيقات ادارة الهاتف والملفات تطبيق File Manager بواسطة هذا التطبيق يمكنك إدارة كافة ملفاتك المهمة بسهولة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو حتى عن طريق البريد الإلكتروني. يتيح لك التطبيق فتح ومشاركة وطباعة وفك ضغط الملفات ونسخها ونقلها وترتيبها كما تحب، يتميز التطبيق بواجهة سهلة الإستخدام ويدعم جميع تنسيقات الملفات. تحميل التطبيق تطبيق GetSpace RAM مهمة هذا التطبيق هي مسح مخلفات ملفات النظام حيث يؤدي ذلك إلى تسريع الجهاز كون أن هذه الملفات غير مهمة وتشكل عائق كبير سواء على مساحة التخزين أو ذاكرة الوصول العشوائي، كما التطبيق بمعلومات عن التطبيقات التي تسبب إستهلاك كبيرة للذاكرة العشوائية في الجهاز. تحميل التطبيق تطبيق MiniStats يتيح لك هذا التطبيق معرفة إستهلاك البطارية والإنترنت والمساحة حيث يوفر عليك عناء الإنتقال بين الإعدادات المختلفة في الجهاز لذا قام هذا التطبيق بجمع استخدامك في تطبيق واحد لمعرفة استهلاك أي شيء دون الحاجة إلى فتح التطبيق وذلك عبر سحب الويدجيت. تحميل التطبيق تطبيق Pushbullet أحد افضل تطبيقات الايفون وأ